بيانات و بلاغات

بلاغ للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بعد انعقاد مجلس المنافسة بالرباط

تبعا للشكاية المرفوعة من النقابة الوطنية لمهنيي النقل الطرقي، العضو في الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، في شأن ارتفاع أسعار المحروقات، منذ تحرير الأسعار، وتداعيات ذلك على غلاء المعيشة وعلى أوضاع المهنيين في النقل.

انعقدت بمجلس المنافسة بالرباط، يوم الثلاثاء 25 دجنبر 2018، وتحت رئاسة رئيس المجلس وبحضور بعض أعضائه، جلسة للإنصات للمركزية الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، في شأن وضعية المنافسة في سوق المحروقات، ولا سيما الاستماع للتحليل والتقييم لانعكاسات أسعارها على القدرة الشرائية للمواطنين ولمقترحات النقابة في سبيل تحديد وتخفيض الأسعار وحماية مصالح المستهلكين والمهنيين.

وفضلا عن العرض الهام الذي تقدمت به الكونفدرالية، بحضور المركزيات النقابية، تم تقديم مذكرة الكونفدرالية، والتي تضمنت وضعية تزويد السوق الوطنية بالمحروقات والأسباب في ارتفاع الأسعار وانعكاساتها السلبية على المعيش اليومي للمواطنين، مع تقديم المقترحات القيمة بضبط وتحديد أثمان المحروقات، وفق ما يصون حقوق المستهلكين والمهنيين ويوفر شروط التنافس الشريف بين الفاعلين في القطاع.

وترأس الأخ عبد القادر الزاير الكاتب العام، وفد الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، وذلك بحضور الإخوة: خليل بنسامي، منير بنعزوز والحسين اليماني.

المكتب التنـفـيذي

الدار البيضاء في 25 دجنبر 2018

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى