بيانات و بلاغات

بلاغ المكتب التنفيذي للكدش الصادر بتاريخ 16 فبراير 2022

في اجتماعه الأسبوعي ليوم الأربعاء 16 فبراير 2022 بالمقر المركزي بالدار البيضاء، تداول المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل في مختلف مستجدات الساحة الوطنية والدولية، مركزا بشكل خاص على اليوم الاحتجاجي الذي نظمته مركزيتنا يوم الأحد 13 فبراير 2022، كما تداول المكتب التنفيذي في استمرار موجة الغلاء وتزايد ارتفاع أسعار المواد الأساسية والمحروقات، وتأثير الجفاف الذي يعرفه الموسم الفلاحي الحالي على العالم القروي والاقتصاد الوطني، كل ذلك أمام تجاهل الحكومة وعجزها عن اتخاذ مبادرات وإجراءات بعمق اجتماعي من أجل حماية القدرة الشرائية للمواطنين ومعالجة الوضع الاجتماعي المأزوم، وعليه فإن المكتب التنفيذي:

  1. يعتبر أن اليوم الاحتجاجي الكونفدرالي ليوم الأحد 13 فبراير 2022 بمثابة تنبيه ونقطة نظام أمام الصمت والتجاهل الحكومي لموجة الغلاء الصارخ، وضرب الحريات النقابية وتسريح العمال، واستمرار غياب الحوار الاجتماعي.
  2. يدعو الحكومة إلى مراجعة توقعاتها الخاطئة، والتعجيل باتخاذ مبادرات وإجراءات اجتماعية لمواجهة آثار الجفاف على العالم القروي، والضرب على أيدي المضاربين والسماسرة ومستغلي الأزمات على حساب معاناة المواطنين.
  3. يدعو كل الكونفدراليات والكونفدراليين، وعموم المواطنات والمواطنين إلى المشاركة القوية، وحضور الوقفات الاحتجاجية التي دعت إلى تنظيمها الجبهة الاجتماعية المغربية يوم الأحد 20 فبراير 2022 على المستوى الوطني.
  4. يقرر دعوة المجلس الوطني للكونفدرالية الديمقراطية للشغل إلى الانعقاد في دورة فقيد الطبقة العاملة والحركة النقابية : المناضل والمؤسس نوبير الأموي، وذلك يوم السبت 26 فبراير 2022 بالمقر المركزي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالدارالبيضاء.

 المكتب التنفيذي

الدار البيضاء 16 فبراير 2022

تحميل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى