بيانات و بلاغات

بلاغ المكتب التنفيذي للكدش الصادر بتاريخ 24 نونبر 2021

في اجتماعه الأسبوعي ليوم الأربعاء 24 نونبر 2021، تدارس المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل مختلف المستجدات الدولية والإقليمية والوطنية مركزا على الخصوص على تطورات قضية الوحدة الترابية  وعلى ما يعرفه الوضع الوطني من احتجاجات واحتقان اجتماعي جراء استمرار موجة الغلاء، وتخييب قانون المالية آمال المغاربة في إيلاء البعد الاجتماعي الأهمية اللازمة التي تقتضيها طبيعة المرحلة، إضافة إلى تغييب الحوار الاجتماعي، والانفراد بإصدار قرارات تضرب بمبدأ تكافؤ الفرص والحق في الشغل لجميع بنات وأبناء المغاربة في محاولة لتحويل الأنظار عن المطلب الأساسي المتمثل في ضرورة القطع مع التوظيف بالتعاقد وإدماج المتعاقدين في النظام الأساسي للوظيفة العمومية، كما تدارس المكتب التنفيذي أجواء التحضير لإحياء أربعينية فقيد الطبقة العاملة القائد الرمز نوبير الأموي، والتي تتزامن مع ذكرى تأسيس الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، وما لهذا التزامن من دلالة قوية على مكانة الراحل ودوره الكبير في الدفاع عن القضايا الوطنية والقومية وبناء الحركة النقابية وتطويرها وتأثيره القوي في النضال الديمقراطي والاجتماعي والحقوقي، والدفاع المستميت عن حقوق ومكتسبات الطبقة العاملة وعموم المواطنات والمواطنين.

وعليه، فإن المكتب التنفيذي:

  1. يؤكد على ضرورة مواصلة التعبئة وتقوية كل الواجهات الديبلوماسية دفاعا عن الوحدة الترابية واستكمال التحرير.
  2. يحمل الحكومة المسؤولية الكاملة في الاحتقان الاجتماعي الذي يعرفه الوضع الوطني ويطالبها بالتدخل الفوري برفع الاحتقان والتراجع عن الزيادة في الأسعار وعن كل القرارات الانفرادية التي ساهمت في تأزيم الأوضاع الاجتماعية وتأجيجها.
  3. يدعو رئيس الحكومة إلى ضرورة الإسراع بفتح حوار اجتماعي ثلاثي الأطراف لمعالجة كافة المعضلات الاجتماعية وأوضاع الطبقة العاملة وعموم المواطنات والمواطنين.
  4. يجدد تأكيده على ضرورة التراجع عن تكريس اللاستقرار المهني والهشاشة في الشغل والقطع مع التوظيف بالتعاقد وإدماج كل المتعاقدين في النظام الأساسي للوظيفة العمومية.
  5. 5-     يجدد تأكيده على المواقف الثابتة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل من دعم القضية الفلسطينية ومناهضة كل أشكال التطبيع.
  6. يدعو كافة الكونفدراليات والكونفدراليين وعموم المناضلات والمناضلين إلى الحضور بكثافة في إحياء أربعينية فقيد الطبقة العاملة نوبير الأموي، وذلك يوم السبت 27 نونبر 2021 ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال بمسرح محمد السادس بالدار البيضاء.

المكتب التنـفـيذي

الدار البيضاء في 24 نونبر 2021

تحميل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى