بيانات و بلاغات

بلاغ المكتب التنفيذي للكدش الصادر بتاريخ 19 ماي 2021

اجتمع المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل يومه الأربعاء 19 ماي 2021 بمقر الاتحاد الإقليمي بالرباط. في سياق تتصاعد فيه الهجمة الشرسة والهمجية للكيان الصهيوني المجرم على الشعب الفلسطيني الأعزل في محاولة للإجهاز على حقوقه التاريخية المشروعة بدعم من القوى الامبريالية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية وبتواطؤ مع بعض الأنظمة العربية، كما وقف المكتب التنفيذي على مستجدات الوضع الوطني خاصة ما شهدته مدينة سبتة المحتلة، كما تدارس سير التحضيرات للانتخابات المهنية، وعليه فإنه :

  • يدين ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من جرائم همجية من طرف الجيش الصهيوني وجحافل المستوطنين، كما يدين عمليات تهجير سكان حي الشيخ جراح وهدم للمنازل بغية تهويد القدس وتغيير معالمها وهويتها، كما يدعو إلى خلق صندوق دعم وطني مغربي لإعادة إعمار ما هدمته الآلة الصهيونية من أوقاف مغربية وإسلامية ومنازل المقدسيين وغيرهم.
  • يدعو إلى المشاركة القوية والمكثفة في المسيرة الشعبية يوم الأحد المقبل بالرباط والانخراط في كل صيغ ومبادرات دعم ومساندة القضية الفلسطينية ورفض كل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني. كما يدعو الحركة النقابية الدولية إلى تنظيم ندوة دولية حول القضية الفلسطينية وخوض إضراب عام دولي تضامني.
  • يجدد التأكيد على رفضه أن يلعب المغرب دور دركي أوروبا لوقف تدفق المهاجرين، واعتماد مقاربة حقوقية في التعاطي مع موضوع الهجرة، ويعتبر أن محاولات هجرة آلاف الشباب المغاربة يطرح على الحكومة سؤال الوضع الاجتماعي الصعب وضرورة معالجة إشكاليات البطالة والهشاشة والفقر، كما يجدد التأكيد على ضرورة استكمال الوحدة الترابية لبلادنا بتحرير سبتة ومليلية والجزر التابعة لهما.
  • يعتبر عدم إصلاح القوانين المؤطرة للعملية الانتخابية والانفراد بتدبيرها، وحالة اللبس والارتجال التي تطبع القرارات والإجراءات المرتبطة بالاستحقاقات المهنية، مسا واضحا بمصداقية العملية الانتخابية.
  • يدعو كافة المناضلات والمناضلين بالاتحادات المحلية والإقليمية والقطاعات الكونفدرالية إلى الرفع من وثيرة التعبئة لمواجهة كل محاولات المس بنزاهة الاستحقاقات المهنية، وفرض احترام إرادة الطبقة العاملة.

المكتب التنفيذي

الرباط 19 ماي 2021

تحميل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى