بيانات و بلاغات

بلاغ المكتب التنفيذي عقب اجتماع يوم الأربعاء 12 يونيو 2019

في اجتماعه يوم الأربعاء 12 يونيو 2019 بالمقر المركزي بالدار البيضاء، تداول المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل في مختلف مستجدات الساحة الوطنية والإقليمية والدولية، وسير التعبئة والتحضير لتخليد ذكرى 20 يونيو المجيدة، كما تداول في محاولة الحكومة تمرير مشروع القانون التنظيمي للإضراب بعيدا عن طاولة الحوار الاجتماعي التفاوضي. وبعد مناقشة مجمل هذه القضايا، فإن المكتب التنفيذي:

  1. يدعو كافة المسؤولات والمسؤولين الكونفدراليين في الاتحادات الكونفدرالية المحلية والإقليمية والنقابات الوطنية والمجالس الوطنية، وكافة الكونفدرايات والكونفدراليين إلى الرفع من وتيرة التعبئة والحضور بكثافة يوم 23 يونيو 2019 بالملعب المحاذي لمقبرة الشهداء بالدار البيضاء، تخليدا لذكرى 20 يونيو 1981 المجيدة.
  2. يؤكد موقف الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بضرورة إحالة كل القوانين الاجتماعية على طاولة الحوار الاجتماعي التفاوضي من أجل التوافق حولها، ومن ضمنها مشروع القانون التنظيمي رقم 97.15  المتعلق بتحديد ظروف وكيفيات ممارسة حق الإضراب، ويرفض منهجية التشاور الصوري الذي تعتمده الحكومة.
  3. يدعو الكونفدراليات والكونفدراليين الى الحضور بكثافة يوم الاثنين 17 يونيو في محاكمة أخينا عبد الحق حيسان عضو المجموعة الكونفدرالية بمجلس المستشارين أمام محكمة الاستئناف بالرباط.

المكتب التنفيذي

الدار البيضاء 12 يونيو 2019

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى