بيانات و بلاغات

بلاغ المكتب التنفيذي الصادر بتاريخ 8 يناير 2020

اجتمع المكتب التنفيذي للكونفدرالية  الديمقراطية للشغل يومه الأربعاء 8 يناير 2020 بالمقر المركزي  بالدار البيضاء، وبعد وقوفه على مستجدات الوضع الدولي وما يعيشه من تصاعد للتوتر وحدة الصراع بين القوى الكبرى وامتداداتها الإقليمية في محاولة للسيطرة على الشعوب وخيراتها. و تدارسه لمختلف القضايا الوطنية السياسية والاقتصادية والاجتماعية، والمهام الكونفدرالية التنظيمية والنضالية. فإنه:

  1. يدين الهجمة الإمبريالية الأمريكية على سيادة العراق ويستنكر كل أشكال التدخل الأجنبي في الشأن الداخلي للدول وكل محاولات الهيمنة والتحكم، كما يحيي كل الشعوب المستضعفة المنتفضة في وجه الاستبداد والإقصاء الاجتماعي.
  2. يجدد التأكيد على أن بناء نموذج تنموي يفتح أفق التقدم والتنمية الشاملة يقتضي بالضرورة فتح حوار وطني واسع والقطع مع الفساد وتمركز السلطة والثروة، وبناء مجتمع المعرفة والتأسيس لشروط العدالة الاجتماعية عبر توفير الحماية الاجتماعية والخدمات العمومية المجانية والجيدة لكافة المواطنين ومأسسة الحوار الاجتماعي ثلاثي الأطراف واحترام الحقوق الأساسية للعمال.
  3. يعبر عن تضامنه اللامشروط مع الاخوة في النقابة الوطنية لموظفي الصيد البحري في معاركهم النضالية، وعن دعمه ومساندته لكل القطاعات الكونفدرالية التي تخوض معارك نضالية من أجل حقوقها المشروعة و يطالب بفتح الحوار والاستجابة لمطالبها. 
  4. ينوه بكل النقابات الوطنية والاتحادات المحلية والإقليمية التي ساهمت بفعل نضالاتها وتفاوضها بتحقيق مكتسبات مادية ومهنية واجتماعية لصالح شغيلتها من خلال التوقيع على تعاقدات واتفاقيات جماعية.
  5. يدعو الأجهزة الكونفدرالية المحلية وكافة المناضلات والمناضلين إلى الانخراط القوي في مبادرة تأسيس الجبهة الاجتماعية كواجهة نضالية وحدوية دفاعا عن مكتسبات الشعب المغربي الحقوقية والاجتماعية.
  6. يهيب بكافة المناضلات والمناضلين الكونفدراليين إلى الحضور للمهرجان الذي سينظم  يوم الجمعة 17 يناير على الساعة الخامسة مساء بمسرح محمد السادس بالصخور السوداء بالدار البيضاء في إطار مبادرات اللجنة الوطنية لجعل سنة 2020 سنة المهدي بنبركة لكشف الحقيقة ونشر فكر الشهيد.

المكتب التنفيذي

الدار البيضاء 08 يناير 2020

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى