بيانات و بلاغات

بلاغ المكتب التنفيذي الصادر بتاريخ 7 يناير 2019

عقد المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل اجتماعه الأسبوعي العادي  يومه الاثنين 07 يناير 2019 بالمقر المركزي، وبعد مناقشة المستجدات الدولية والإقليمية والوطنية، والوقوف على الوضع المأزوم والمقلق، الذي تعيشه بلادنا اقتصاديا واجتماعيا نتيجة فشل السياسات الحكومية المتعاقبة، وفشل أغلب المخططات التي رصدت لها مبالغ مالية كبيرة ( المغرب الأخضر، المغرب الأزرق، المخطط الاستعجالي للتربية والتكوين…) وأيضا الوضع الذي يعانيه التجار الصغار والمهنيون نتيجة سياسة غير عادلة للضرائب التي أثقلت كاهل المواطنين البسطاء، بينما يعفى منها كبار المضاربين والملاك، وبعد وقوفه على سير التحضير التقني واللوجستيكي للمسيرة الكونفدرالية الى مدينة طنجة، وأيضا الهجوم على العمل النقابي والحريات النقابية ببلادنا بعدد من القطاعات والأقاليم فإن المكتب التنفيذي :

  1. يجدد دعوته إلى الرفع من وتيرة التعبئة للمسيرة الاحتجاجية ليوم 11 يناير 2019 إلى مدينة طنجة ويدعو كافة القطاعات والاتحادات الإقليمية والمحلية، وعموم المناضلين والمناضلات إلى المشاركة المكثفة لإنجاح هاته المعركة النضالية المهمة.
  2. يحيي نجاح الإضرابات القطاعية الوحدوية (التعليم، الجماعات الترابية …) وكافة المعارك النضالية (العدل، التقنيين، المتصرفين…) وأيضا نضالات كافة الفئات المتضررة من السياسات الحكومية ( التجار والمهنيين…) يدعو الحكومة لحل المشاكل المطروحة بفتح حوار جدي وحقيقي يستجيب لمطالب الحركة النقابية.
  3. يحيي الاخوة  والأخوات في النقابة الوطنية لموظفي وزارة الاتصال على نجاح مؤتمرهم الوطني المنعقد بالرباط يوم 5 يناير 2019.
  4. يعبر عن رفضه التراجع عن مكتسب التعويضات عن الأعمال الشاقة والملوثة ( ITPS) لفائدة موظفي الجماعات الترابية بعدد من المدن ( البيضاء، وجدة…).

 المكتب التنـفـيذي

الدار البيضاء في 07 يناير 2019

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى