بيانات و بلاغات

بلاغ المكتب التنفيذي الصادر بتاريخ 29 يناير 2020

في اجتماعه الأسبوعي ليوم الأربعاء 29 يناير 2020 بالمقر المركزي  بالدارالبيضاء، تداول المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل في مختلف مستجدات الساحة الدولية والإقليمية والوطنية، حيث وقف بالتحليل والمناقشة على التطورات الخطيرة التي تعرفها القضية الفلسطينية بعد الإعلان عما سمي بصفقة القرن وتداعياتها على الحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني وعلى المنطقة برمتها، وبعد وقوفه على سير تنفيذ البرنامج التنظيمي والنضالي، فإنه:

  1. يعبر عن رفضه القاطع بما سمي بصفقة القرن كجزء من المخطط الصهيوني الامبريالي لإعادة ترتيب المنطقة وفق أهدافه ومصالحه أمام صمت المنتظم الدولي والتواطؤ المكشوف لبعض الأنظمة العربية.
  2. يعبر عن تضامنه اللامشروط مع الشعب الفلسطيني الشقيق في نضاله من أجل التحرر والانعتاق وإقامة دولته المستقلة على كامل ترابه وعاصمتها القدس ويدعو كل القوى الوطنية الفلسطينية لوحدة الصف من أجل التصدي لهذه المخططات.
  3. يقرر اتخاذ كافة الأشكال النضالية وكل المبادرات الميدانية في إطار الجبهة الاجتماعية المغربية تضامنا مع الشعب الفلسطيني.
  4. يعبر عن تضامنه ودعمه لكل المعارك النضالية التي تخوضها الاتحادات الكونفدرالية والنقابات الوطنية (التعليم، الصيد البحري، الصحة،….).
  5. يستنكر الهجمة الشرسة التي يتعرض لها مناضلات ومناضلو النقابة الوطنية للثقافة في جهة الشمال وفي العديد من الجهات والأقاليم الأخرى، ويدعو الوزارة الوصية على القطاع إلى التعجيل بفتح حوار مع المكتب الوطني للنقابة من أجل وضع حد لكل هذه الأشكال التعسفية.
  6. يقرر عقد لقاءات جهوية تنظيمية تعبوية تواصلية يومي 8 و9 فبراير 2020 بتأطير من المكتب التنفيذي.
  7. يهيب بكل الأجهزة الكونفدرالية المحلية والجهوية والوطنية إلى الرفع من وتيرة التعبئة من أجل إنجاح البرنامج الكونفدرالي في مستوياته التأطيرية والتنظيمية والنضالية.

المكتب التنفيذي

الدار البيضاء 29 يناير 2020

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى