بيانات و بلاغات

بلاغ المكتب التنفيذي الصادر بتاريخ 15 أبريل 2019

اجتمع المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل يومه الاثنين 15 أبريل 2019 بالمقر المركزي بالدار البيضاء، حيث تدارس المستجدات التي تطبع الوضع الوطني بمختلف عناصره السياسية والاقتصادية والاجتماعية، ووقف بالخصوص على آخر مستجدات الحوار الاجتماعي وسير الاستعداد لفاتح ماي لهذه السنة وعليه فإنه :

  1. يؤكد على أن أي مشروع اتفاق ثلاثي الأطراف يجب أن يستجيب للمطالب العادلة التي تضمنها الملف المطلبي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، خاصة ما يتعلق بالحريات النقابية وتنفيذ ما تبقى من اتفاق 26 أبريل ومأسسة الحوار الاجتماعي الثلاثي الأطراف الذي يجب أن تحال عليه كل القوانين ذات الطابع الاجتماعي للتوافق حولها، وتفعيل الحوار القطاعي والترابي وحل النزاعات الاجتماعية وغيرها من المطالب التي تضمن الحقوق الأساسية المشروعة للشغيلة.
  2. يدعو الدولة الى اتخاذ مبادرات سياسية واجتماعية تساهم في التخفيف من حدة الاحتقان الاجتماعي وذلك من خلال إطلاق سراح معتقلي الحراكات الشعبية وكافة المعتقلين السياسيين والاستجابة للمطالب العادلة الفئوية والمجالية واستحضار البعد الاجتماعي كأولوية في كل السياسات العمومية.
  3. يقرر تنظيم فاتح ماي لهذه السنة تحت شعار : ” التنظيم والنضال” ويدعو كافة الاتحادات الإقليمية والمحلية لعقد مجالس كونفدرالية تعبوية لإنجاح التظاهرة في المستوى المطلوب.
  4. يدعو كافة التنظيمات الكونفدرالية المجالية والقطاعية الى الانخراط بقوة في البرنامج التنظيمي الكونفدرالي من أجل تقوية التنظيم وتحصينه وتأهيله لتظل الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تعبيرا كفاحيا مناضلا للطبقة العاملة من أجل  انتزاع مطالبها وتحقيق الديمقراطية والعدالة الاجتماعية والدفاع عن الحقوق والحريات .

المكتب التنفيذي

الدار البيضاء في 15 أبريل 2019

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى