بيانات و بلاغات

بعد مسيرة طنجة الناجحة،الكدش تدعو الحكومة مجددا للاستجابة للملف المطلبي

اجتمع المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل يومه الاثنين 14 يناير 2019 بالمقر المركزي بالدار البيضاء، وبعد نقاش حول مستجدات الوضع الوطني في أبعاده الاقتصادية والاجتماعية وتقييمه للمسيرة الوطنية الاحتجاجية بالسيارات في اتجاه مدينة طنجة، احتجاجا على التضييق على الحريات النقابية والمطالبة بالاستجابة للمطالب الاجتماعية للطبقة العاملة وعموم المواطنين، فإن المكتب التنفيذي :

  • يحيي عاليا كل مناضلات ومناضلي الكونفدرالية الديمقراطية للشغل في الاتحادات الإقليمية والمحلية والقطاعات الوطنية على مشاركتهم الوازنة والواعية والمسؤولة في المسيرة الوطنية الاحتجاجية بالسيارات في اتجاه طنجة يوم الجمعة 11 يناير 2019 التي شكلت حدثا وطنيا نضاليا متميزا وجب على الدولة والحكومة وكل من يهمه الأمر أن يلتقط إشاراتها ويتفاعل مع مطالبها.
  • يعبر عن اعتزازه وتقديره المجهودات النضالية التي بذلها الأخوات والإخوة في الاتحاد الكونفدرالي المحلي لطنجة ويحيي كافة المواطنات والمواطنين بالمدينة على احتضانهم هذا الحدث النضالي المهم وتجاوبهم الكبير معه. كما يتقدم بالشكر والتقدير للمنظمات النقابية الدولية والتي عبرت عن مساندتها ودعمها لهذه المعركة النضالية.
  • يعتبر أن المسيرة الوطنية في اتجاه طنجة هي معركة نضالية للتضامن العمالي مع كل العاملات والعمال الكونفدراليين ضحايا التضييق على الحريات النقابية والطرد التعسفي في كل مناطق المغرب ( بني ملال- الصويرة- العيون- أكادير -الدارالبيضاء – برشيد …).
  • يدعو مجددا الحكومة الى الاستجابة للملف المطلبي الذي طرحته الكونفدرالية الديمقراطية للشغل والمطالب الاجتماعية لعموم المواطنات والمواطنين بما يحقق شروط الكرامة والعدالة الاجتماعية.
  • يدعو الأجهزة المحلية والقطاعات الوطنية الى استمرار التعبئة لتنزيل خلاصات المؤتمر الوطني السادس للكونفدرالية الديمقراطية للشغل على المستوى التنظيمي والنضالي.

المكتب التنفيذي

الدارالبيضاء في 14 يناير 2019

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى