بيانات و بلاغات

بلاغ المكتب التنفيذي للكدش الصادر بتاريخ 30 يونيو 2022

في اجتماعه الأسبوعي يومه الخميس 30 يونيو 2022 بالمقر المركزي بالدار البيضاء، توقف المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل على مستجدات الوضع الدولي والوطني، خاصة ما تعيشه بلادنا من ارتفاع مهول للأسعار وانهيار القدرة الشرائية لفئات واسعة من المواطنات والمواطنين، وتوقف عند الأحداث التي شهدتها مداخل مدينة مليلية المحتلة نتيجة تدفق المهاجرين. كما تمت مناقشة سير تنفيذ البرنامج التنظيمي على المستوى القطاعي والمحلي، وعليه فإنه:

  • يطالب الحكومة باتخاذ إجراءات مستعجلة للحد من الارتفاع الصاروخي للأسعار وحماية القدرة الشرائية للمواطنات والمواطنين الذين يعانون من تداعيات أزمة الجائحة.
  • يدين التدخلات العنيفة في حق المهاجرين ويطالب بفتح تحقيق حول هذه المأساة ومقاربة موضوع الهجرة وفق سياسات اجتماعية واقتصادية إدماجية واحترام حقوقهم وفق ما تنص عليه المواثيق الدولية.
  • يستنكر ما شهدته انتخابات التعاضدية العامة للتربية الوطنية من خروقات وتزوير سافر لإرادة الشغيلة التعليمية وتحكم مسبق في نتائجها ويجدد مطالبته للحكومة والمؤسسات المعنية بدمقرطة العمل التعاضدي وتطبيق القوانين المنظمة له.
  • يعلن تضامنه ودعمه لعمال شركة سيكوميك بمكناس وللعمال المتابعين في منجم زلموكومابار بإقليم بوعرفة والعمال المطرودين والمتابعين بشركة كماريد كراب كمباني بتارودانت.
  • يهنئ النقابات الوطنية والاتحادات المحلية التي عقدت مؤتمراتها في إطار البرنامج التنظيمي الكونفدرلي لتجديد الدينامية التنظيمية (النقابة الوطنية لموظفي التعليم العالي والأحياء الجامعية- النقابة الوطنية للثقافة- الاتحاد المحلي بمكناس- الاتحاد المحلي بوعرفة- الاتحاد المحلي الراشيدية).

المكتب التنفيذي

الدار البيضاء في 30 يونيو 2022

تحميل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى