بيانات و بلاغات

بلاغ المكتب التنفيذي الصادر بتاريخ 5 فبراير 2020

اجتمع المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل يومه الأربعاء 5 فبراير 2020 بالمقر المركزي بالدار البيضاء، حيث تداول في مجموعة من القضايا الراهنة على المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي والمستجدات الدولية والإقليمية، وعلى رأسها مستجدات القضية الفلسطينية، ووقف على متابعة البرنامج التنظيمي والنضالي الكونفدرالي، وعليه فإنه:

  1. يجدد موقفه الرافض لما سمي صفقة القرن وتشبثه بدعم ومساندة الحقوق التاريخية والشرعية للشعب الفلسطيني في بناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس، وانسجاما مع الموقف الثابت والتاريخي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، فإنه يدعو المناضلات والمناضلين الكونفدراليين وكافة المواطنات والمواطنين إلى المشاركة بكثافة في المسيرة الوطنية ليوم الأحد 9 فبراير 2020 بالرباط للتعبير عن رفض أي محاولة للإجهاز على الحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني ودعمه ومساندته في قضيته العادلة.
  2. يدعو الحكومة إلى اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية وتعبئة كل الإمكانيات، لمواجهة انتشار الأوبئة والتواصل المستمر مع المواطنين في متابعة كل المستجدات.
  3. يطالب مجددا الحكومة بفتح حوار اجتماعي جاد ومسؤول ومأسسته وجعله إطارا لمعالجة كل النزاعات الاجتماعية وتنفيذ الالتزامات والتعاقدات، وينبه إلى خطورة الاستمرار في تغييب النقابات في كل القضايا الاجتماعية والسياسات العمومية مركزيا وقطاعيا وعلى المستوى الترابي.
  4. يعبر عن دعمه ومساندته لكل الاحتجاجات العمالية التي تخوضها مجموعة من القطاعات والاتحادات الإقليمية والمحلية.
  5. يدعو إلى جعل اللقاءات الجهوية يوم 8 فبراير 2020 يوما وطنيا للاحتجاج والتضامن مع الشعب الفلسطيني ويوما للتعبئة من أجل مواصلة تنفيذ البرنامج التنظيمي والنضالي.
  6. يقرر عقد ندوة في إطار أكاديمية المهدي بنبركة للدراسات الاجتماعية والثقافة العمالية، يوم 20 فبراير 2020 بالمقر المركزي بالدار البيضاء يؤطرها الأستاذ محمد سبيلا.
  7. يثمن المجهودات المبذولة لتأسيس لجان محلية للجبهة الاجتماعية ويدعو كافة التنظيمات المناضلة إلى مزيد من الوحدة من أجل تفعيل البرنامج النضالي المسطر من طرف الجبهة الاجتماعية.

المكتب التنفيذي

الدار البيضاء 5 فبراير 2020

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى