سيفتح الفضاء الثقافي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالدار البيضاء بشكل يومي قبل نهاية شهر ابريل في وجه زواره الكرام

0
123
Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

قبل نهاية هذا الشهر سيفتح هذا الباب ، باب الفضاء الثقافي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالدار البيضاء ، بشكل يومي و دائم ، حتى يكون فضاء للحوارالثقافي و الفكري و الفني ، و فضاء مفتوحا على المجتمع .
سيفتح هذا الباب و معه سيفتح باب الأمل بأن تصبح للثقافة و الفكر و الفنون المكانة التي تستحقها خاصة في ظل ترد عام ناتج عن السياسة القائمة التي توظف لها أموال طائلة لنصل إلى النتيجة التي وصلنا إليها اليوم ، تردي سياسي عام و تدني الذوق العام و تفشي الفساد و الانتهازية و اللامبالاة على حساب قيم و حقوق شعبنا في الحرية و الكرامة و الديمقراطية .
سيفتح هذا الباب قريبا ليدخل النور الذي سيطرد الظلم و الظلام من حياتنا و من مجتمعنا .
فلنتحلى بالأمل و لنحلم بأن غدا سيكون أفضل .
يقول الأخ نوبير الأموي في حوار أجراه سنة 19944 مع جريدة ” ليبراسيون ” المغربية عن سؤال حول أن هناك نوعا من المثالية و الشعرية في نشاطه النقابي و السياسي :
” إذا كان هذا يعني تركيب الخطاب، سأقول بأنه يعكس شخصية الرجل، لكن إذا كان يعني ما يمكن تسميته بالحلم فأنا شخصيا لا أعتقد بأن مناضلا سياسيا بإمكانه العيش بدون حلم، إنه يموت.
بعبارة أخرى فالخطاب الذي هو وسيلة للتواصل لا يمكنه أن يبلغ أهدافه إذا لم يكن نابعا من أعماق القلب.. ”
فعلا لا يمكن لأي مناضل أن يعيش بدون حلم و إلا سيموت ، و نحن نريد الحياة و الحياة الكريمة و سنقاوم و نناضل على كل الجبهات ، و من أهمها الجبهة الفكرية و الثقافية …

مدير المركز  : محمد عطيف

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

ترك الرد