بيانات و بلاغات

بلاغ المكتب التنفيذي ليوم الأربعاء 25 دجنبر 2019

بــــــلاغ

اجتمع المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل يومه الأربعاء 25 دجنبر 2019 بالمقر المركزي بالدار البيضاء حيث تدارس مختلف المستجدات دوليا وإقليميا ووطنيا ووقف على سمات الوضع الاجتماعي ومتابعة تنفيذ البرنامج الكونفدرالي على كل المستويات التنظيمية والتأطيرية والآفاق النضالية وعليه فنه :

  1.  يعتبر أن الحكم الصادر في حق الأخ عبد الحق حيسان، البرلماني الكونفدرالي وعضو المجلس الوطني للمنظمة بتأييد الحكم الابتدائي، هو محاولة يائسة لإسكات الصوت الكونفدرالي المناضل، وهو استهداف للكونفدرالية الديمقراطية للشغل التي ستستمر في نهجها الكفاحي المدافع عن قضايا الطبقة العاملة وعموم المواطنين.
  2. –    يجدد تضامنه مع الأخ حيسان عبد الحق والأخ عبد الله رحمون عضو المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل ويطالب بوقف هذه المحاكمات الصورية التي تستهدف الصوت النقابي الكونفدرالي الحر.
  3. –    يدعو كل التنظيمات الديمقراطية المناضلة إلى توحيد النضالات والتكتل في طار الجبهة الاجتماعية لمواجهة السياسات النيوليبرالية المتوحشة التي تستهدف المكتسبات الحقوقية والاجتماعية للشعب المغربي.
  4. –    يعبر عن دعمه ومساندته لكل القطاعات الكونفدرالية التي تخوض معارك نضالية من أجل مطالبها العادلة والمشروعة.
  5. يطالب الحكومة بتحمل مسؤوليتها في توفير الخدمات الأساسية للمواطنات والمواطنين في المناطق المهمشة وتوفير العلاج المجاني لمرضى السرطان عوض دعم مؤسسة إعلامية عمومية من جيوب المغاربة دون أن تقدم لهم خدمات إعلامية تلبي انتظاراتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق