بيانات و بلاغات

بلاغ المكتب التنفيذي الصادر بتاريخ 22 أبريل 2019

اجتمع المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل يومه الاثنين 22 أبريل 2019 بالمقر المركزي بالدار البيضاء، حيث تدارس سمات الوضع الوطني ووقف مطولا على مستجدات الحوار الاجتماعي من خلال مشروع الاتفاق المقترح، وعليه فإنه :

  1. يؤكد إصراره على ضرورة أن يتضمن أي اتفاق ثلاثي الأطراف لالتزام واضح بتنفيذ ما تبقى من اتفاق 26 أبريل 2011، ومأسسة الحوار الاجتماعي الذي يجب أن يشكل إطارا للتوافق حول كل القوانين والإجراءات الاجتماعية، وضمان الحريات النقابية، والالتزام بمراجعة الضريبة على الدخل، وإعفاء معاشات المتقاعدين من الاقتطاع الضريبي، ويؤكد على أن التوقيع على أي اتفاق رهين بالاستجابة لهذه المطالب، إضافة إلى تحسين الدخل الذي سبق التوافق عليه في اللقاء ثلاثي الأطراف الذي انعقد بتاريخ 11 أبريل 2019 بمقر وزارة الداخلية. 
  2. يطالب بإرجاع العمال المطرودين بشركة سيطا بلانكا سابقا بالدار البيضاء، المنضوون تحت لواء النقابة الوطنية للجماعات الترابية والتدبير المفوض.
  3. يجدد دعوته إلى ضرورة اتخاذ الدولة لمبادرات وطنية في اتجاه تصفية الأجواء وتخفيف حدة الاحتقان الاجتماعي عبر معالجة مختلف المطالب الاجتماعية الفئوية والمجالية والقطاعية وحل النزاعات الاجتماعية، وإيقاف المتابعات القضائية وإطلاق سراح المعتقلين.
  4. يدعو كافة الأجهزة الكونفدرالية المحلية إلى الرفع من وتيرة التعبئة، لإنجاح تظاهرات فاتح ماي 2019 وتجسيد شعاره : “التنظيم والنضال”.

المكتب التنفيذي

الدار البيضاء في 22 أبريل 2019

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى