الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تستنكر أسلوب إستهداف مناضليها عن طريق المحاكمات الصورية

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

في اجتماعه المنعقد يوم الثلاثاء 27 فبراير 2018 بالمقر المركزي بالدار البيضاء، تداول المكتب التنفيذي في مختلف المستجدات الوطنية، خصوصا ما يتعلق بالوضع الاجتماعي المقلق والتمادي الحكومي في تغييب الحوار الاجتماعي والهجوم على الحريات النقابية من خلال تحريك المحاكمات ضد المسؤولين النقابيين ومخطط تفكيك المرفق العام. كما وقف المكتب التنفيذي بالتقييم لاعتصام 20 فبراير 2018 أمام مقر البرلمان، والاستماع لمختلف التقارير التي تهم العلاقات وسير أشغال اللجنة التحضيرية للمؤتمر والقضايا التنظيمية. وعليه، فإن المكتب التنفيذي :

  1. يحيي عاليا مجهودات المسؤولات والمسؤولين النقابيين وانخراطهم في اعتصام 20 فبراير 2018 أمام مقر البرلمان، مؤكدا على مواصلة التعبئة لتنفيذ البرنامج النضالي لمواجهة التعامل الحكومي اللامسؤول مع الملف الاجتماعي.
  2. يهنئ النقابة الوطنية لموظفات وموظفي التعليم العالي على نجاح إضراب يوم 20 فبراير 2018، احتجاجا على غياب حوار مسؤول وجاد وتجاهل المطالب المشروعة والعادلة للشغيلة بهذا القطاع.
  3. يقرر دعوة المكاتب الوطنية لنقابات الوظيفة العمومية يوم 24 مارس 2018 بالمقر المركزي على الساعة العاشرة صباحا.
  4. يستنكر أسلوب استهداف الكونفدرالية الديمقراطية للشغل من خلال محاكمة الأخ حيسان عبد الحق المستشار بالغرفة الثانية وعضو المجلس الوطني للكونفدرالية الديمقراطية للشغل وتحريك محاكمتين قضائيتين جديدتين من طرف وكالة الأسفار هوليداي سرفيس وشركة النقل السياحي بإنزكان (S.M.D.T.T) التابعتين لمجموعة TUI ضد الأخ عبد الله رحمون عضو المكتب التنفيذي وكاتب الاتحاد المحلي بأكادير ومجموعة من ممثلي الأجراء بالمؤسستين ومتابعة الأخ خالد الغنيمي عضو المكتب الوطني للمكتب الوطني للنقابة الوطنية للصحة بطنجة، منبها إلى العواقب المترتبة عن كل مظاهر الردة الحقوقية على المغرب.
  5. يدعو جميع الأجهزة النقابية إلى مواصلة التضامن والحضور الاحتجاجي في محاكمة الأخ حيسان يوم 8 مارس بالرباط ومحاكمة الأخ رحمون يومي 12 و 13 مارس 2018 بأكادير وإنزكان.
  6. يقرر تنظيم يوم وطني احتجاجي على الهجوم على الحريات النقابية بكافة المقرات الكونفدرالية يوم 23 مارس 2018.                          

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.