المدير العام لمنظمة العمل العربية يزور الكونفدرالية الديمقراطية للشغل

0
435
Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

بقلم : محمد عطيف

قام المدير العام لمنظمة العمل العربية الأستاذ فايز علي المطيري على رأس وفد من المنظمة بزيارة لمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل حيث أجرى مباحثات مع المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل تناولت نشاط المنظمة بالعالم العربي ، و من بينه المغرب ، خاصة في مجال تنظيم ندوات و أوراش حول عدة مواضيع هامة ، من بينها الحوار الاجتماعي و الهجرة و التنمية . 

من جانبه قدم المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل وجهة نظره بخصوص عدة قضايا هامة ، و على رأسها التطورات الأخيرة التي تعرفها القضية الفلسطينية من خلال اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني الأمر الذي يعتبر استفزازا خطيرا لمشاعر العرب و المسلمين عبر العالم و يستدعي مواجهته بكب قوة .

كما تطرق المكتب التنفيذي للوضع الاجتماعي المقلق ببلادنا مشيرا إلى ما يعرفه ملف الحوار الاجتماعي من جمود ، و مؤكدا على مواصلة النضال بكل الوسائل المشروعة إلى غاية تحقيق مطالب الطبقة العاملة المغربية و تنفيذ الحكومة لكل الالتزامات و الاتفاقيات المبرمة في إطار الحوارات الاجتماعية السابقة .

و في نهاية اللقاء اقترح المكتب التنفيذي على المنظمة التفكير في عقد ندوة حول المهام الأساسية المطروحة على الحركة النقابية في العالم اليوم و الأدوار التي يجب على منظمة العمل العربية القيام      بها لتطويلر الحركة النقابية في العالم العربي .

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

ترك الرد