المكتب التنفيذي يتداول في فاجعة الصويرة و يقرر جعل يوم 26 نونبر “يوما وطنيا للغضب”

0
596
Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

عقد المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل يومه الثلاثاء 21 نونبر 2017 اجتماعه الأسبوعي تداول فيه فاجعة الصويرة و ما خلفته من ضحايا في الأرواح و قرر أن يجعل من يوم الأحد 26 نونبر "يوما وطنيا للغضب"، كما ناقش مختلف الترتيبات لإنجاح المسيرة العمالية الاحتجاجية ليوم الأحد 10 دجنبر 2017..و قد أصدر المكتب التنفيذي بلاغا هذا نصه:

بـــــلاغ 

في اجتماعه المنعقد يوم الثلاثاء 21 نونبر 2017 بالمقر المركزي بالدار البيضاء تداول المكتب التنفيذي في مختلف المستجدات أبرزها فاجعة الصويرة المعبرة عن الدرجة القصوى التي وصل إليها الفقر ببلادنا، وأجوبة الدولة التي ظلت سجينة ثقافة الصدقة والإحسان والتسول بذل إعمال مقاربة تنموية مؤسساتية ركيزتها العدالة الاجتماعية.

وفي هذا الإطار يدين المكتب التنفيذي ما وقع، و يقرر اعتبار يوم الأحد 26 نونبر 2017 يوما وطنيا للغضب وانتداب وفد لزيارة عائلات الضحايا وتقديم التعازي في نفس اليوم.

و بعد التطرق إلى ما يروج حول قانوني الإضراب و النقابات، يؤكد المكتب التنفيذي على أن القوانين ذات الطبيعة الاجتماعية ينبغي أن تناقش في إطار الحوار الاجتماعي، و أي تهريب لها خارج هذا الإطار فهي مرفوضة.

كما تم التداول في سير التعبئة والترتيبات الجارية لإنجاح المسيرة العمالية الاحتجاجية يوم 10 دجنبر 2017 بالسيارات ومختلف وسائل النقل في اتجاه الرباط.

وتم الاستماع أيضا لمجموعة من التقارير تخص التحضير للمؤتمر الوطني السادس ومتابعة القضايا التنظيمية والتكوين والعلاقات.

المكتب التنفيذي

الدار البيضاء في 21 نونبر 2017

 

 

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

ترك الرد