بعد مسيرات الشموع،المكتب التنفيذي يصدر بلاغا هذا مضمونه

0
557
Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

في اجتماعه المنعقد يوم الأربعاء 21 يونيو 2017 بالمقر المركزي الدار البيضاء، تداول المكتب التنفيذي في مختلف المستجدات السياسية والاقتصادية والاجتماعية دوليا، و إقليميا و وطنيا، وكذلك تقييمه للمسيرات الليلية بالشموع ليوم 20 يونيو 2017. والتجاوب الشعبي والعمالي مع هذا القرار النضالي الذي برهنت فيه الكونفدرالية الديمقراطية للشغل على دورها الكفاحي والريادي وارتباطها العضوي بالقضايا العمالية والشعبية.

إن المكتب التنفيذي، وهو يستحضر أرواح شهداء 20 يونيو 1981 وتضحيات المناضلات والمناضلين وصمودهم من أجل مواصلة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل مسيرتها على درب النضال وفاء لمشروعها الاجتماعي، يؤكد على:

  1. الاعتزاز بنجاح المسيرات الليلية والمجهودات المبذولة من طرف الأجهزة النقابية وكل الكونفدراليات والكونفدراليين والمشاركة القوية للقوى اليسارية والديمقراطية والحقوقية والمدنية المتطلعة إلى بناء الديمقراطية و إقرار العدالة الاجتماعية والحرية والكرامة.
  2. التنديد بقرار منع المسيرات الذي طال بعض المدن منبها الدولة إلى عواقب هذه المقاربة التي تبث فشلها الذريع، ولم تنل من صمود الكونفدرالية الديمقراطية للشغل .
  3. تجديد تضامنه مع نضالات الحسيمة وكل النضالات الاجتماعية من أجل مطالب الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية والعيش الكريم ورفع التهميش والحيف، مطالبا بإطلاق سراح معتقلي حراك الريف فورا والانكباب على الاستجابة لمطالبهم المشروعة والعادلة.

مواصلة التعبئة القوية لتنفيذ البرنامج النضالي المسطر من أجل مواجهة الوضع الاجتماعي المقلق، وفرض حوار تفاوضي والاستجابة إلى المطالب المشروعة، وعلى رأسها الزيادة في الأجور وتحسين الدخل واحترام الحريات النقابية وإعادة ملف التقاعد إلى طاولة الحوار الاجتماعي.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

ترك الرد