بيانات و بلاغات

يعتزم المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل تنظيم مسيرات احتجاجية ليلية يوم الثلاثاء 20 يونيو 2017

  تدارس المكتب التنفيذي في اجتماعه المنعقد يوم 24 ماي 2017 بالمقر المركزي بالدار البيضاء ، في مختلف المستجدات الدولية والإقليمية والوطنية، واقفا على تطورات حراك الحسيمة وكافة النضالات الاحتجاجية الاجتماعية التي تعرفها العديد من المناطق. كما تناقش المكتب التنفيذي في البرنامج الكونفدرالي لمواصلة تنفيذ البرنامج النضالي، للدفاع عن الملف المطلبي وصيانة المكتسبات والحقوق، ومواجهة  محاولة تمرير قانون الإضراب المجحف.وبعد الاستماع إلى التقارير التي تخص اجتماعات سكرتارية الأوراش، والنقاش المستفيض في مختلف القضايا التي طرحت في جدول الأعمال، قرر ما يلي :

  1. مراسلة رئيس الحكومة لعقد حوار اجتماعي عاجل حول الملف المطلبي وفي مقدمته الزيادة في الأجور وتحسين الدخل والحريات النقابية وإعادة ملف التقاعد الى طاولة الحوار الاجتماعي.
  2. دعوة كتاب الاتحادات المحلية للاجتماع يوم السبت 3 يونيو 2017 بالمقر المركزي الدار البيضاء، للتداول في الوضع الاجتماعي والتنظيمي ومواصلة تنفيذ البرنامج النضالي.
  3. تجديد التضامن مع حراك الحسيمة وكل النضالات الاحتجاجية الاجتماعية، ودعوة كافة الكونفدراليات والكونفدراليين للانخراط فيها، مطالبا الدولة بفتح حوار جدي بهدف اتخاذ إجراءات استعجالية للاستجابة للمطالب المشروعة والعادلة، وإقرار برامج تنموية اجتماعية لمواجهة الأوضاع المتدهورة.
  4. تنظيم مسيرات احتجاجية ليلية بالشموع بتاريخ 20 يونيو 2017 في كافة المدن المغربية، ابتداء من الساعة العاشرة والنصف ليلا.
  5. التشبث بحق الإضراب دون قيد أو شرط، ورفض كل المحاولات الرامية الى الإجهاز على هذا الحق المشروع بهدف تجريد الطبقة العاملة من أحد أسلحتها النضالية.

 

             المكتب التنفيذي

الدار البيضاء في 24 ماي 2017

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق